مشاهدة ما يقولون: لغة الجسد



فبينما نحن مشغولون بمحاولة فك تشفير رسائلهم، يحاولون أيضًا فك تشفير رسائلنا. هناك أوقات تريد فيها أن يعرف الآخرون ما تشعر به بالضبط، خاصة عندما تكون هذه المشاعر إيجابية ومتبادلة.

  • من الناحية النسبية، عادةً ما يبدو جلد الشخص أكثر امتلاءً ومشدودًا عندما يكون في حالة الاستعداد، وأرق وأكثر رخوة في حالة عدم الاستعداد.
  • هناك العديد من النتائج المثيرة للاهتمام حول لغة الجسد في أبحاث علم النفس.
  • عندما نرى سلوكًا كهذا، يبدو الأمر متنافرًا وليس رئاسيًا للغاية.
  • يميل تفسير لغة الجسد إلى الاختلاف باختلاف السياقات الثقافية.
  • نعم، لا يمكن التحكم في بعض إشارات التواصل غير اللفظية، ولكن لا يزال من المهم معرفة ما تقوله لغة جسدك عنك.


نستخدم أيضًا الإيماءات في المحادثات لسرد القصص أو وصف الأشياء، وغالبًا ما نستخدم إشارات اليد لإظهار مدى كبر أو صغر شيء ما. هذه هي إلى حد كبير أشكال اللاوعي، التي تحدث بشكل طبيعي من لغة الجسد. ليس هناك الكثير الذي يمكنك فعله لتغيير الطريقة التي تنقل بها ملامح وجهك الدائمة مشاعرك، فأنفك هو ما هو عليه. ومع ذلك، فإن أجزاء وجهك التي تعكس ما يسميه علماء النفس قواعد العرض تلعب دورًا حيويًا في السماح للآخرين بمعرفة ما تشعر به بالضبط، وربما حتى ما تفكر فيه بالضبط. وأهم هذه الحركات هي أصغر الحركات التي تنطوي على العضلات حول عينيك وفمك، والتي تسمى “التعبيرات الدقيقة”.

مساحة شخصية



وبدون هذه الإشارات، قد لا يتمكن المعلمون من تقييم فهم الطالب. التواصل غير اللفظي هو المصطلح الواسع المستخدم لوصف جميع أنواع التواصل دون استخدام الكلمات. لغة الجسد هي فئة من التواصل غير اللفظي الذي يركز على جميع أجزاء الجسم، مثل تعبيرات الوجه والإيماءات. توفر هذه الأطراف العلوية العديد من الفرص لفشل لغة الجسد إذا لم تكن حذراً.

  • لغة الجسد، وهي مجموعة فرعية من التواصل غير اللفظي، تكمل التواصل اللفظي في التفاعل الاجتماعي.
  • ومع ذلك، إذا كنت معتادًا على إبراز الأمر أمامك، فمن المحتمل أن يفترض الناس أنك عنيد إلى حد ما، لذا تجنب القيام بذلك.
  • لقد حان الوقت للانتقال إلى بقية الجسم، ولكن قبل أن أفعل ذلك، أريد أن أذكر الذقن والرقبة.


داخل المجتمع، يوجد إجماع بشأن الفهم والتفسيرات المقبولة لسلوكيات معينة. لغة الجسد، وهي مجموعة فرعية من التواصل غير اللفظي، تكمل التواصل اللفظي في التفاعل الاجتماعي. يميل تفسير لغة الجسد إلى الاختلاف باختلاف السياقات الثقافية. إن فهم لغة الجسد يمكن أن يقطع شوطا طويلا نحو مساعدتك على التواصل بشكل أفضل مع الآخرين وتفسير ما قد يحاول الآخرون نقله. على الرغم من أنه قد يكون من المغري فصل الإشارات واحدة تلو الأخرى، فمن المهم النظر إلى هذه الإشارات غير اللفظية فيما يتعلق بالتواصل اللفظي، والإشارات غير اللفظية الأخرى، والموقف.

لغة الجسد



أنت تعبر عن القلق أو الملل عندما يتململ يديك والغضب عندما تعقد ذراعيك بإحكام. بالطبع، إذا كنت تريد أن تبدو غاضبًا أو متعجرفًا، فهذه طرق رائعة لتوصيل تلك المشاعر. إذا كنت لا تفضل ذلك، فابحث عن طريقة محايدة لمنع يديك وذراعيك من إعاقة الانطباع الإيجابي الذي تريد تركه.

  • عندما نريد إظهار ارتباطنا بعشاقنا أو الآخرين الذين نحن قريبون منهم، قد نمسك أيدينا، أو نضع ذراعنا على الكتف، أو نقترب من بعضنا البعض لإثبات أننا “مقيدون” ببعضنا البعض.
  • يمكن أيضًا الإشارة إلى حالة الاستعداد المتزايد على أنها حالة من الطاقة العالية أو الشدة.
  • ومع ذلك، فإن انزعاجنا من الكذب قد “يتسرب” إلى تلك الأجزاء من الجسم التي لا يمكننا التحكم فيها بسهولة.
  • فبينما نحن مشغولون بمحاولة فك تشفير رسائلهم، يحاولون أيضًا فك تشفير رسائلنا.
  • وجدت إحدى الدراسات أن تعبيرات الوجه الأكثر جدارة بالثقة تتضمن رفع الحاجبين قليلاً وابتسامة طفيفة.


يعد فهم لغة الجسد أمرًا مهمًا، ولكن من الضروري أيضًا الانتباه إلى إشارات أخرى مثل السياق. في كثير من الحالات، يجب عليك النظر إلى الإشارات كمجموعة بدلاً من التركيز على إجراء واحد. يمكنك أيضًا رؤية الازدراء الذي تم التعبير عنه خلال خطاب الرئيس دونالد ترامب من خلال الضغط على شفتيه. عندما تقوم بتشغيل الصوت، تسمع أنه يتحدث عن الفوضى في المدن الديمقراطية. ولكن أكثر ما يبرز من أدائه هو الطريقة التي يتكئ بها على منصة التتويج. إنه يشير إلى أن هذا نوع مريح جدًا من المساحة بالنسبة لترامب، ولا ترى ذلك حقًا في هذا النوع من الخطابة أمام الجمهور. إنه أكثر شيوعًا مع المجموعات الصغيرة – على سبيل المثال، قد يتخذ الأستاذ الذي يتحدث إلى الفصل الدراسي هذا الموقف.
screaming o kiss boo tingly lip balm mint
happy dicks 6 inches lifelike dildo with suction cup base