تشخيص وعلاج عسر البلع



العديد من الحالات يمكن أن تجعل من الصعب عليك البلع. بشكل عام، تنقسم صعوبات البلع – والتي تسمى أيضًا عسر البلع – إلى فئات مختلفة بناءً على الجزء الذي تعطل من عملية البلع.

  • قد يختنق الشخص أو يتقيأ أو يسعل عند محاولته البلع، أو يشعر بوجود طعام أو سوائل تتدفق إلى القصبة الهوائية، والتي تسمى القصبة الهوائية، أو إلى أعلى الأنف.
  • نحن نقدم لك تناسقًا مختلفًا من المواد الغذائية لتبتلعها ونشاهدك وأنت تبتلعها.
  • في هذه المرحلة، تقوم العضلات بدفع بلعة الطعام والسوائل عبر بقية المريء، وإفراغها في المعدة من خلال العضلة العاصرة المريئية السفلية المريحة.
  • يمكن أن تؤدي أحداث مثل الجراحة السابقة على المريء أو وجود أنبوب التنفس في كثير من الأحيان إلى صعوبات في البلع، ولكن في كثير من الحالات، يكون السبب الدقيق غير معروف.
  • لكن توصيل الطعام والسوائل من فمك إلى جهازك الهضمي مهمة معقدة.


إذا لم يكن علاج السبب ممكنًا، فإن علاج عسر البلع يركز على جعل البلع أكثر أمانًا وعلى تخفيف الانزعاج. اعتمادًا على تشخيصك، قد يوصي طبيبك بالأدوية أو علاج البلع أو الجراحة أو تغيير نظامك الغذائي أو علاجات أخرى. قم بزيارة أخصائي الرعاية الصحية إذا كنت تواجه مشاكل في البلع. في بعض الأحيان، قد يكون اضطراب البلع شديدًا لدرجة أنه يمنع تناول ما يكفي من الطعام للحفاظ على الوزن. يمكن أن توفر أنابيب التغذية وسيلة للتغذية لتجاوز منطقة المشكلة وتقليل خطر السعال والاختناق. قد يوصي طبيبك بالتغذية المعوية إذا فقدت قدرًا كبيرًا من الوزن أو إذا استمرت إصابتك بالالتهاب الرئوي التنفسي بسبب اضطراب البلع. عندما كنت في المدرسة، إذا أردت الحصول على درجة A في الاختبار، كنت تدرس من أجل ذلك.

أعراض عسر البلع المريئي



لكن وجود الكثير من المخاط في حلقك يمكن أن يسبب لك التهابًا وألمًا في المعدة، كما يقول الدكتور كاندينوف. وقد يشمل ذلك تغييرات في نمط الحياة، أو تناول الأدوية، أو إعادة تأهيل البلع، أو الجراحة. في هذه المرحلة، تقوم العضلات بدفع بلعة الطعام والسوائل عبر بقية المريء، وإفراغها في المعدة من خلال العضلة العاصرة المريئية السفلية المريحة.

  • عندما يتعلق الأمر بالتقنية، بغض النظر عن مقدار ما تعرفه، فمن الأفضل أن تضع غرورك جانبًا وأن تتعامل مع عملية التعلم هذه من مكان منفتح وتواضع.
  • يمكن أن تؤدي بعض الحالات إلى إضعاف عضلات الحلق، مما يجعل من الصعب نقل الطعام من الفم إلى الحلق والمريء أثناء البلع.
  • إذا لم يكن علاج السبب ممكنًا، فإن علاج عسر البلع يركز على جعل البلع أكثر أمانًا وعلى تخفيف الانزعاج.
  • أي معلومات منشورة على هذا الموقع أو بواسطة هذه العلامة التجارية ليس المقصود منها أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية، ويجب ألا تتخذ أي إجراء قبل استشارة أخصائي الرعاية الصحية.


في حين أن الحمض يمكن أن يسبب بالتأكيد عدم الراحة وأعراض معينة، بما في ذلك حرقة المعدة وحتى صعوبة البلع، إلا أنه قد لا يسبب الأعراض نفسها دائمًا. قد يكون السبب هو حالات مثل تضيق المريء والأورام. صعوبة البلع العرضية، كما هو الحال عند تناول الطعام بسرعة كبيرة أو عدم مضغ الطعام جيدًا بما فيه الكفاية، عادة لا تكون مدعاة للقلق.

الأمراض



في حين أنه من المهم فهم تفضيلات شريكك والقدرة على العمل معًا حتى يتمتع الجميع بتجربة جنسية رائعة، فإن متعة تلقي الجنس عن طريق الفم لا تعتمد على البلع. التركيز على النهاية يتجاهل الموهبة والمهارة التي يتطلبها أداء وظيفة ضربة رائعة، ناهيك عن المتعة التي توفرها.

  • بشكل عام، تنقسم صعوبات البلع – والتي تسمى أيضًا عسر البلع – إلى فئات مختلفة بناءً على الجزء الذي تعطل من عملية البلع.
  • راجع الطبيب إذا كانت صعوبة البلع مصحوبة بحمى أو سيلان اللعاب بشكل مفرط.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من عسر البلع أولاً القيام بتمارين مثل تلك المذكورة أدناه تحت رعاية أخصائي طبي مثل أخصائي أمراض النطق واللغة أو المعالج المهني.
  • عند كبار السن، يرتبط عسر البلع أيضًا بانخفاض متوسط ​​العمر المتوقع وانخفاض جودة الحياة.


لكن عسر البلع المستمر يمكن أن يكون حالة طبية خطيرة تحتاج إلى علاج. لا تقدم SELF المشورة الطبية أو التشخيص أو العلاج. أي معلومات منشورة على هذا الموقع أو بواسطة هذه العلامة التجارية ليس المقصود منها أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية، ويجب ألا تتخذ أي إجراء قبل استشارة أخصائي الرعاية الصحية. عملية البلع معقدة للغاية وتتضمن الدماغ والعضلات الموجودة في الفم والحلق وصندوق الصوت والمريء. سنقوم بإجراء نوع من تقييم البلع حيث نضع كاميرا في أنفك. نحن نقدم لك تناسقًا مختلفًا من المواد الغذائية لتبتلعها ونشاهدك وأنت تبتلعها. إنه يدخل في أنفك إلى هذا الحد، فقط بعد ذلك الخط الأبيض بقليل.
sexy black g string with leopard print pouch for men