كسر الماء: علامة العمل، ما تشعر به



قد يكون هذا أمرًا صعبًا لأن السائل الأمنيوسي شفاف وليس له رائحة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الظروف المختلفة تؤدي إلى تجارب مختلفة. ولكن، على عكس ما قد تراه في الأفلام، فإن 15 إلى 20٪ فقط من النساء الحوامل يعانين من نزول كيس الماء قبل بدء المخاض. يمكن أن تتأخر الانقباضات في الرحم لبضع ساعات بعد انفجار الكيس السلوي. إذا كان عمرك 37 أسبوعًا أو أكثر ولم تبدأ خلال 12 إلى 24 ساعة، فقد يتعين على مقدم الخدمة تحريض المخاض لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.



بمجرد نزول ماء الرحم، من المحتمل أن تكون الولادة وشيكة. يمكن أن يولد طفلك قبل الأوان إذا لم تكن قد بلغت الأسبوع السابع والثلاثين بعد. هناك أيضًا خطر الإصابة بالعدوى، والتي يمكن أن تشكل خطورة على كل من الأم والطفل. قد يوصي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بكسر كيس الماء المحيط بالطفل (الكيس السلوي) عمدًا من أجل بدء المخاض أو تسريعه. في بعض الأحيان، تكون هذه الخطوة لمساعدتك على تجنب الولادة القيصرية. عندما يتعلق الأمر برحلة الحمل الرائعة، فإن إحدى اللحظات التي يتوقعها العديد من النساء الحوامل هي نزول كيس الماء، وهي علامة منبهة على اقتراب المخاض.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت المياه قد اندلعت أو تبولت؟



عندما ينفجر الكيس (المعروف أيضًا باسم “تكسر الماء”)، يتدفق هذا السائل الشفاف من عنق الرحم والمهبل، يليه تسرب مستمر. كلما نزول الماء في وقت مبكر من الحمل، كلما كان الأمر أكثر خطورة عليك وعلى الجنين. لهذا السبب، قد يفكر مقدم الرعاية الصحية في تحفيز المرأة الحامل في فترة الحمل الكاملة إذا لم تدخل في المخاض خلال يوم واحد بعد نزول كيس الماء. إذا انفجر كيس الماء لديك قبل بدء الانقباضات، فهذا ما يسمى تمزق الأغشية السابق للمخاض (PROM).

  • يمكن أن تتأخر الانقباضات في الرحم لبضع ساعات بعد انفجار الكيس السلوي.
  • يحدث “خروج الماء” عندما يتمزق الكيس السلوي الذي يحيط بالجنين ويتدفق السائل الموجود بداخله خارج المهبل.
  • قد تعاني من نزول الماء أثناء التبول، مما قد يجعل من الصعب اكتشاف تدفق السوائل.
  • اتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تعتقد أن الماء قد انفجر حتى يتمكن من مساعدتك في معرفة خطواتك التالية.
  • في بعض الأحيان، تكون هذه الخطوة لمساعدتك على تجنب الولادة القيصرية.


لذا، إذا كنت تشعر بعدم اليقين بشأن الإجراء، فلا تتردد في طرح أي أسئلة تريد الإجابة عليها، وخذ بعض الوقت لتقرر ما يجب فعله إذا شعرت أنك بحاجة إلى ذلك. تشرح جويس جوتسفيلد، دكتوراه في الطب، طبيبة أمراض النساء والتوليد في كايزر بيرماننت في دنفر: “عادةً ما يكون كسر الماء أقل دراماتيكية بكثير مما يعتقده الناس”. يعاني بعض الأشخاص من تدفق سائل واضح، بينما لا يعاني البعض الآخر من شيء أكثر من قطرة بطيئة تشبه تسرب البول أو الإفرازات المهبلية المائية. إذًا، كيف يمكنك معرفة ما إذا كان الماء قد انكسر، وماذا يجب عليك فعله بعد أن ينفجر الماء؟ لقد تحدثنا مع الخبراء لمعرفة المزيد عن علامة اقتراب المخاض هذه. أثناء الحمل في الرحم، يتم حماية طفلك بواسطة كيس مملوء بالسائل السلوي يسمى الكيس السلوي.

لافتة



يقول بريختر: “إذا تمزق الكيس السلوي أسفل رأس الطفل، فهذا يعني أن السائل قد تراكم وسوف يتدفق إلى الخارج”. “ولكن إذا حدث التمزق في أعلى الرحم، فسيتعين على السائل أن يتدفق بين الكيس وبطانة الرحم، وبالتالي لن يكون التدفق ثقيلاً”. على الرغم من أن كيس الماء قد ينفجر قبل أن تبدأ الانقباضات (كما هو الحال في الأفلام)، إلا أن هذا يحدث فقط في حوالي 15% من حالات الحمل. عندما يحدث ROM، يبدأ المخاض عادةً خلال 12 إلى 24 ساعة. إذا لم تبدأ انقباضات الرحم المنتظمة بعد 24 ساعة من نزول الماء، فسيقول طبيبك إنك تعانين من تمزق الأغشية قبل الأوان. من المرجح أن يوصوا بتحفيز المخاض لتجنب خطر انتقال العدوى إلى الرحم وإيذاء طفلك.



ينمو الجنين داخل “كيس من الماء” يسمى الكيس السلوي أثناء الحمل. إنه مملوء بسائل يشبه الماء (يسمى السائل الأمنيوسي) الذي يحمي الجنين. عندما يتمزق الكيس السلوي، يخرج السائل السلوي من المهبل. هذا هو “كسر الماء” الخاص بك، وهو علامة على أن التسليم أصبح قاب قوسين أو أدنى. يمكن أن ينفجر كيس الماء لديك في أي وقت — قبل بدء المخاض، أو بعد بدء الانقباضات، أو قبل الولادة مباشرة. قد يقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بكسر الماء لك (بضع السلى). يمكن أن تبدو كمية الماء التي تخرج مثل دلو من الماء المنسكب.
7 speed rocks off bad boy black prostate vibrator for men
black level
ejaculating dildo